<<<< أهلا ومرحبا بكم فى منتديات سهرايه >>>>


    الملائكة التي تحيط بالإنسان

    شاطر

    se7rawy
    عضو متميز
    عضو متميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 58
    علم الدوله :
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    الملائكة التي تحيط بالإنسان

    مُساهمة من طرف se7rawy في الثلاثاء 30 ديسمبر 2008, 11:53 am

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول : تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :

    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه , مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت .

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر .


    ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر .



    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس .

    أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا .
    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
    رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا


    عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا



    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم





    أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

    اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت , اللهم اني اعوذ بعزتك , لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
    avatar
    khaledhosny
    Admin
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 1738
    الموقع : منتديات سهرايه
    علم الدوله :
    تاريخ التسجيل : 22/12/2008

    رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان

    مُساهمة من طرف khaledhosny في الثلاثاء 30 ديسمبر 2008, 5:41 pm







    سحرااااااااااااااااااااوى

    avatar
    نور الدنيا
    المشرف العام
    المشرف العام

    انثى
    عدد الرسائل : 578
    تاريخ التسجيل : 28/12/2008

    رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان

    مُساهمة من طرف نور الدنيا في الثلاثاء 30 ديسمبر 2008, 10:34 pm

    بارك الله فيك

    وجزاك الله خير


    تقبل مروري\ نور الدنيا
    avatar
    أمل الحياة
    المراقب العام
    المراقب العام

    انثى
    عدد الرسائل : 684
    تاريخ التسجيل : 27/12/2008

    رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان

    مُساهمة من طرف أمل الحياة في الجمعة 16 يناير 2009, 12:22 am

    سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    جزاك الله كل خير وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

    se7rawy
    عضو متميز
    عضو متميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 58
    علم الدوله :
    تاريخ التسجيل : 24/12/2008

    رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان

    مُساهمة من طرف se7rawy في الأربعاء 25 فبراير 2009, 7:15 pm

    مشكورين جميعا علي المرور والردود الجميله

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 يوليو 2017, 6:30 pm